كيف يكون شعورك تجاه “كلمة إعاقة”؟

ربيع الثاني 12, 1433

 تطالب الأوليمبياد الخاصة وأفضل الرفاق الرعاة بمشاركة قصصهم كجزء من اليوم السنوي الرابع للاهتمام بحملة " انشر مصطلح للتخلص من آخر ".

نريد أن نسمع قصتك

واشنطن العاصمة، 5 مارس 2012 - هل تعهدت بعدم استخدام “كلمة إعاقة” كبادرة احترام لشخص تعرفه؟ هل تعهدت بعدم استخدام “كلمة إعاقة” لأنك ترغب في تشجيع الآخرين على التوافق مع جميع الناس؟ هل ساعدت على خلق تغيير دائم عن طريق الاتصال بالقائمين على التشريع في دولتك ومطالبتهم بتغيير لغة الدولة الرسمية للتخلص من “كلمة إعاقة”؟

ترغب الأوليمبياد الخاصة وأفضل الرفاق في سماع قصتك! في يوم الأربعاء، 7 مارس، سيجتمع الأشخاص من جميع أنحاء العالم لتشجيع مجتمعاتهم على الاهتمام بحملة Spread the Word to End the Word™، بحيث يشترك الداعمون في اليوم السنوي الرابع للاهتمام بحملة " انشر مصطلح للتخلص من آخر "، والتي تهدف إلى إنهاء الاستخدام المهين لاستخدام ”كلمة إعاقة” ("معاق") التي تشير إلى الأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية والخِلقية.

كيف يمكنك المساهمة

لا تزال حملة "انشر مصطلح للتخلص من آخر"، والتي أنشأها تلاميذ من ذوي الإعاقات الذهنية وغيرهم من الأصحاء في عام 2009، مستمرة في تحقيق خطوات كبيرة للقضاء على استخدام “كلمة إعاقة”. وتواصل الحملة استمرارها من خلال الداعمين العطوفين الذين ساهموا في إيجاد مجتمعات يملؤها الاحترام، ولهذا ينبغي نشر هذه القصص للمساعدة في استمرار التأثير المطلوب، حيث إن التعهد بعدم استخدام “كلمة إعاقة” ليس فقط مجرد كلمة – بقدر ما تعني أشخاصًا. ساعدنا على نشر قصتك:

• يأخذ كل شخص تعهدًا بعدم استخدام “كلمة إعاقة” لسبب شخصي. وربما كان لديك شقيق أو قريب أو صديق مصاب بإعاقة ذهنية؟ نريد أن نتأكد من أن العالم كله يسمع لنداءاتك من أجل الاحترام. كما نريد من الأشخاص أن يقوموا بإنشاء الفيديوهات الشخصية القيمة والتي تحكي قصة تعهدهم بعدم استخدام “كلمة إعاقة” بطريقة إبداعية ولماذا يعتقدون أنه ينبغي أيضًا على الآخرين القيام بذلك. قم بتحميل فيديوهات "كلمة إعاقة" إلى You Tube وقم بنشرها على صفحتك الشخصية على صفحة Facebook ،وسوف يتم دمجها على موقع كلمة إعاقة في قائمة "فيديوهات التكريم" لكي يراها العالم. وإليك مثال: http://www.r-word.org/r-word-for-russell.aspx

• وهناك جماهير متحمسة جدًا للقيام بهذا التعهد في جميع أنحاء العالم. وضح لنا كيف أثرت عليك "كلمة إعاقة" وأين. . قم بالتقاط صورة لنفسك وأنت تأخذ هذا التعهد لإنهاء "“كلمة إعاقة”"، من خلال القمصان التي تستخدم في نشر كلمة "ذوي الاحتياجات الخاصة" أو بطريقة إبداعية تظهر مدى دعمك لهذه الحملة. أرسلها إلينا على @EndtheWord أو قم بنشرها على حائط Facebook الخاص بنا.  وسوف نقوم بتجميع أفضل الصور في ملصقة سوف تُنشر فيما بعد كصورة غلاف للجدول الزمني لحسابنا على Facebook في 7 مارس

• يمكنك إحداث تغيير دائم على المستوى المحلي من خلال الاتصال بالقائمين على التشريع في دولتك ومطالبتهم بتغيير اللغة الرسمية للدولة في هذا الأمر من "التخلف العقلي" إلى اللغة الشائعة بين الأشخاص وهي "ذوو الإعاقات الذهنية"، وذلك للتأكد من أن التطور في قوانينا ومواقفنا يتشكلان من خلال تغليب مصلحة الأشخاص. في أكتوبر من عام 2010، وقع الرئيس أوباما على "قانون روزا" والذي يقضي بتغيير المراجع في العديد من التشريعات الفيدرالية لاستبدال "التخلف العقلي" بمصطلح "الإعاقة الذهنية". وقد قامت 43 ولاية في الولايات المتحدة حتى الآن بتمرير تشريعات مماثلة أو تقديمها لكي يتم تمريرها. هل ولايتك واحدة منها؟ قم بزيارة موقع "كلمة إعاقة" لمعرفة ذلك. إذا لم تكن دولتك واحدة منها، فيمكنك أن تصنع الفارق عن طريق الاتصال بحكومة دولتك ومطالبتها بالانضمام إلى الدول الأخرى في إنشاء مجتمعات تتسم بالاحترام والاحتواء لهؤلاء الأشخاص وتحديث قوانينها بحيث تشمل اللغة الشائعة والمفضلة لدى الأشخاص في هذا المجال.  

تعهد بعدم استخدام "كلمة إعاقة" ثم أخبرنا عن قصتك! لمزيد من المعلومات حول هذه الحملة وكيفية الاشتراك فيها، الرجاء زيارة www.facebook.com/EndtheWord و twitter.com/endtheword. للحصول على قائمة بأحداث "كلمة إعاقة" عبر العالم، قم بزيارة r-word.org/r-word-events.aspx.

حول الأوليمبياد الخاصة

الأوليمبياد الخاصة هي عبارة عن منظمة دولية تقوم بتغيير حياة الكثيرين من خلال القوة الكامنة للرياضة وذلك بتشجيع الأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية وتأهيلهم وتعزيز مبدأ القبول بين الجميع، وتعزيز التفاهم والاحترام في المجتمعات في جميع أنحاء العالم.‬ ‏‫ومنذ تأسيسها عام 1968 على يد يونيس كينيدي شرايفر، تطورت حركة الأوليمبياد الخاصة من القليل من مئات الأبطال لتضم أكثر من 3.7 مليون بطل في أكثر من 170 دولة في جميع أنحاء العالم، مقدمة التدريبات والمنافسات الرياضية والبرامج الأخرى ذات الصلة على مدار السنة.‬ ‏‫تقام الأوليمبياد الخاصة الآن كل يوم، بصورة تساعد على تغيير أنماط حياة الأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية في جميع أنحاء العالم، بداية من الملاعب الشعبية وميادين الكرة في كل فناء خلفي لحي صغير وانتهاءً بالألعاب العالمية.‬ ‏‫توفر الأوليمبياد الخاصة للأشخاص المعاقين ذهنيًا فرصًا متواصلة لاكتشاف قدراتهم وتطوير اللياقة البدنية وإظهار الشجاعة والشعور بالبهجة والصداقة.‬ قم بزيارة الأوليمبياد الخاصة على www.specialolympics.org. اشترك معنا على: Twitter @specialolympics؛ fb.com/specialolympics؛ youtube.com/specialolympicshq و specialolympicsblog.wordpress.com.

حول أفضل الرفاق

Best Buddies® هي عبارة عن منظمة غير ربحية 501 (c)(3) وهي مكرسة لإنشاء حركة تطوعية عالمية والتي توفر فرصًا للصداقة والعمل المتكامل وتطوير القيادة لدى الأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية والخِلقية. وكانت قد تأسست في عام 1989 بواسطة أنطوني ك. شرايفر، وتعتبر منظمة Best Buddies منظمة مفعمة بالحيوية حيث تطورت من فصل واحد في الأصل إلى حوالي 1500 مدرسة إعدادية وثانوية وفصول كلية في جميع أنحاء العالم. واليوم تشتمل برامج "أفضل الرفاق" السبعة الرسمية - المدارس الإعدادية والثانوية والكليات والمواطنين و e-Buddies® والوظائف والسفراء – على مشاركين في 50 ولاية و50 دولة تؤثر إيجابيًا على حياة ما يقرب من 700 ألف شخص من ذوي الإعاقات الذهنية وغيرهم من الأصحاء عبر العالم. وكنتيجة لاشتراك هؤلاء، فقد حصل الأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية والخِلقية على وظائف آمنة ومربحة وأصبحوا يعتمدون على أنفسهم كما أصبحوا قادة ملهمين وقادرين على عمل صداقات طويلة الأجل. لمزيد من المعلومات، فالرجاء زيارة www.bestbuddies.org, facebook.com/bestbuddies أو twitter.com/bestbuddies.

جهات الاتصال بوسائل الإعلام

ماندي مورفي
الأوليمبياد الخاصة
+1 (202)-824-0227
mamurphy@specialolympics.org

جينيفر هانلون
Best Buddies
+1 (305) 374-2233 x 245
jenniferhanlon@bestbuddies.org

Your Donation Matters

Special Olympics transforms athletes’ lives through the joy of sport. Help us make a difference.

DONATE TODAY»

Volunteer Near You

Volunteering with Special Olympics is fun and very rewarding, for both the athlete and the volunteer!

LEARN MORE»

Follow Us

ساعدنا في الوصول إلى بطل رياضي آخر

التبرع »

تعرف على الأحداث المحلية وتعلم المزيد حول فرص المتطوعين في أي من مكاتبنا البالغ عددها 220 من كل أنحاء العالم

العثور على موقع بالقرب منك »

Our Supporters

AVSC RecordThe most successful benefit recording in musical history.Learn More »


Our Supporters

Annenberg FoundationSupports our goals for coaches’ excellence.Learn More »


Our Supporters

Bank of America

Proud partner of Special Olympics.

Learn More »


Our Supporters

Coca-ColaSpecial Olympics Founding Partner.Learn More »


Our Supporters

ESPNGlobal Presenting Sponsor of Unified Sports®.Learn More »


Our Supporters

EssilorOfficial global supplier of ophthalmic lenses.Learn More »


Our Supporters

Health One GlobalGlobal health data technology partner.Learn More »


Our Supporters

AIPSGlobal Impact Partner for Special Olympics.Learn More »


Our Supporters

Lions ClubSupports access to quality eye care.Learn More »


Our Supporters

MattelSupports Special Olympics Youth Programs.Learn More »


Our Supporters

Procter & GambleCelebrating over 30 years of partnership with Special Olympics.Learn More »


Our Supporters

SafewayRaises funds and awareness for people with disabilities.Learn More »


Our Supporters

SàfiloSupplies optical frames and sunglasses.Learn More »


Our Supporters

UNICEFProvides greater inclusion of children with disabilities.Learn More »


Our Supporters

MTM RecognitionSupplier of awards and medals for our athletes.Learn More »


Our Supporters

Perfect Sense DigitalSpecial Olympics' leading digital partner.Learn More »


Our Supporters

Y&RPowering our global youth marketing campaign.Learn more »


Special Olympics Blog

Bursting with Pride

"I’m looking forward to the day when Mary will become a Special Olympics Young Athlete. I cannot wait."read more »

Posted on 2014-07-25 by Ryan

go to blog »


*

Special Olympics - Become a Fan